إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Fundamentals Explained

Wiki Article



لا تكن كثير التعميم. وضح إستعدادك للإستمتاع بوقتك والتفكير خارج الصندوق. ربما تكون شخصاَ وفياَ؟ مؤدب في التعامل مع كبار السن؟ قادراَ على التفاوض للحصول على أفضل سعر بالفندق حينما تسافر مع الأصدقاء.

” كلنا ندرك إن مديرك كان شريراَ ولكنك تثبت هنا أنك تعلمت أمراَ إيجابياَ من هذا التجربة.

في هذا القسم نتناول أهم الأسئلة التي يمكن أن تمر بها خلال المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية متاحة بإحدى الشركات.

اذكر ما الذي أوصلك لهذا المرحلة أو قم بذكر الخبرات السابقة ذات الصلة بالوظيفة والشركة التي تتقدم لها. 

قد تشعر بالحرج عند يتم سؤالك عن نقاط ضعفك في اسئلة المقابلة الشخصية في بيئة يُتوقع فيها التركيز على إنجازاتك. ومع ذلك، عند الإجابة بشكل صحيح، فإن مشاركة نقاط ضعفك تظهر أنك مدرك لذاتك ولديك اهتمام بمواصلة النمو والتعلم  وهي سمات جذابة للعديد من أصحاب العمل. ضع في اعتبارك استخدام هذه الصيغة لردك:

واستطيع التعامل مع مختلف المسؤوليات المرمية على عاتقي والتواصل بشكل جيد مع المحيط لحل المشكلات المختلفة.

The technological storage or access is strictly necessary for the respectable purpose of enabling using a specific provider explicitly requested through the subscriber or user, or for the only objective of carrying out the transmission of a communication above an Digital communications community. Choices Tastes

مثال للإجابة : “أعتقد أن ما يجعلني فريدًا هو قدرتي على الوفاء بالمواعيد النهائية وتجاوزها دون التضحية بالدقة في عملي. في وظيفتي السابقة، أثنى مديري باستمرار على إكمال تقارير الحالة ربع السنوية في وقت مبكر وبمستوى عالٍ من الجودة.

مثال للإجابة: “أرغب في مواصلة تطوير خبرتي التسويقية خلال السنوات العديدة القادمة. أحد الأسباب التي جعلتني مهتمًا بالعمل في شركة ناشئة سريعة النمو هو أنه سيكون لدي القدرة على التعاون مع مجموعة متنوعة من الأقسام.

قبل أن تجيب عن هذا السؤال، وضِّح مفهومك عن القرارت الصعبة وإن كانت نوع واحد أم توجد أنواع عدة منها. القرارات الصعبة بالنسبة لك هل هي المكلفة؟ أم التي قد تسبب الضيق لبعض الموظفين؟ أم هي التي تخاطر بسمعة الشركة؟ احك موقف يتناول قرار اتخذته ورغم صعوبته وعدم الإجماع عليه إلا أنك نفذته وأثبت فاعليته وعاد بالنفع على العمل.

عبر عن إعجابك بالشركة ومنتجاتها وخدماتها وحملاتها التسويقية مثلاَ. عليك هنا إظهار مدى معرفتك بالشركة. أن تقول أنها قريبة من محل سكنك لا يعد سبباَ مناسباَ لطلبك العمل بهذه الشركة.

ما هي اضغط هنا الأسئلة التي تطرح في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية؟

سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان وليس كموظف. هل أنت قاريء نهم؟ ما كان أخر كتاب قرأته؟

وهذا يتراوح من البحث عن فرصة لتحسين مهارتك في مجال معين إلى الانتقال من مجال عملك أو الشهادة الخاصة بك إلى مجال آخر.

Report this wiki page